الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

الريادة في الفنون والثقافة


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار المستفيدين



فوز ثلاثة أفلام مدعومة من آفاق في مهرجان الكرامة

14 كانون الأول 2018

اختتمت الدورة التاسعة من مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في 10 كانون الأول/ديسمبر 2018 في العاصمة الأردنية عمان، بحفل ختام كُرِّمت إثره خمسة أفلام من ضمنها ثلاثة أفلام مدعومة من آفاق. وتحت شعار "أنتِ.. أنتَ لست وحدك"، عرض المهرجان سبعين فيلماً من 22 بلداً، تنوّعت بين الروائي والوثائقي والتحريكي.

 

حاز "يوم أضعتُ ظلي" للمخرجة السورية سؤدد كعدان جائزة كرامة لأفضل فيلم روائي طويل، في حين حصد "حقول الحرية" للمخرجة الليبية نزيهة العريبي جائزة كرامة لأفضل فيلم وثائقي طويل. أما جائزة أنهار لأفضل فيلم عربي، ففاز بها فيلم "عن الآباء والأبناء"، للمخرج السوري طلال ديركي.

 

كما أُطلقت في المهرجان أربعة أفلام تمّ إنتاجها خلال مخيّم قُمرة للأفلام الوثائقية في اليمن، المدعوم من آفاق، وهي: "قلص شاهي – عبده" لوسام الكمالي، "حبة" لصابرين اليوسفي، "متى ستعود؟" لعبد الرحمن الورد، و"حياة صفراء" لأسامة حاجي.

 

وقد شاركت أفلام أخرى مدعومة من آفاق في المهرجان، مثل "194 نحنا ولاد المخيم" لسامر أبو قطمة (فلسطين) و"بنزين" لسارة عبيدي (تونس)، بالإضافة إلى "خبز وملائكة" لرشيد بيي (المغرب) و"الرحلة" لمحمد الدراجي (العراق).

 

للمزيد من المعلومات ولائحة الفائزين الكاملة، أنقر(ي) هنا.


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2019 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.