الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار آفاق



صدور كتاب "أوروبا: مدخل مصوّر الى أوروبا للمهاجرين واللاجئين"

08 كانون الأول 2016

“أوروبا: مدخل مصوّر الى أوروبا للمهاجرين واللاجئين” هو كتاب لمجموعة من المصورين والصحافيين الذين غطوا أزمة اللجوء في أوروبا والسياقات المختلفة التي عززت الهجرة في كل من الشرق الأوسط، آسيا، وأفريقيا. تهدف هذه المبادرة الجماعية والمستقلة، المكتوبة بالعربية، والفارسية، والانكليزية، والفرنسية الى ان تكون أداة تعليمية من أجل ايصال المعلومات، الاشراك، وتسهيل التبادل بين الجماعات. تقدم “أوروبا” تقديم حول الحوافز خلف خلق الاتحاد الاوروبي، كيف تطور، وماهية النقاشات التي ستحدد مستقبله. من خلال الشهادات الحية، يتعرف القارىء الى الناس المختلفين الذين تتشكل منهم أوروبا اليوم- وهم مواطنون ومقيمون ومهاجرون ولاجئون قديمون أو جدد- هؤلاء يخبرون بكلماتهم هم قصص نزوحهم، الحرب، التضامن، والمصالحة. تقدم “أوروبا” ايضا معلومات حول بلدان اللجوء الاساسية، وأنظمتها السياسية المختلفة، جغرافيتها، عاداتها، ومأكولاتها ومشروباتها التقليدية، الافلام والكتب ذات الأهمية، وقائمة بالمؤسسات والمنظمات غير الحكومية التي تقدم معلومات وخدمات للمهاجرين واللاجئين.  

 

“أوروبا” هو مشروع مستقل لا يبغى الربح والكتاب غير متاح للبيع. تم انتاجه فقط للوافدين الجدد من المهاجرين واللاجئين، وللذين يعملون معهم.

 

إقرأوا البيان الصحفي باللغة الإنكليزية هنا

 

 

تم إعداد هذا الكتاب بالشراكة مع الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) كجزء من المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي، ومؤسسة ماغنوم، مشروع اليكيندوي، وأون ذا موف بدعم من مؤسسة ماغنم، ومؤؤسة جينفييف ماك ميلان - ريبا ستيوارت، MDCI، نظام حماية طلبي اللجوء واللاجئين (SPRAR)، مفوضية الأمم المتّحدة العليا للاجئين. بالتعاون مع مؤسسة اليانز الثقافية.

 

نزّل نسختك من الكتاب الإلكتروني

 

بالعربية

بالإنكليزية

بالفرنسية

بالفارسية

 

ملاحظّة: ينصح بتصفّح الكتاب على Google Play Books لمستخدمي أجهزة Android، وعلى iBooks لمستخدمي أجهزة IOS وحواسيب Mac، وعلى nook أو تطبيقات مشابهة لمستخدمي حواسيب Windows. 

 

لتنزيل نسخة PDF كاملة، أنقر/ي هنا

 

النسخ الإضافية من 500 نسخة كحدّ أدنى يمكن تغطية تكاليفها من قبل مؤسسات مؤهّلة من خلال Al-liquindoi

 

تابعوا آخر أخبار المشروع على موقع Facebook

 


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.